أكثر من 10 مقالات عن السرد القصصي في مكان واحد

صباحك ومساءك طيّب يا طيّب

جاءت فكرة هذه التدوينة حين طلبت مني المبدعة وكاتبة المحتوى التسويقي هناء حصص رديف التي تتناول السرد القصصي، لكنني لم أجزم على كتابتها بشكل مؤكد، إلا بعد مساحة رديف على تويتر التي كان موضوعها السرد القصصي وأهميته في التسويق الشخصي. وقد سُعدت جدًا بإدارة المساحة للمرة الأولى، فهذا هو رديف دائمًا يسعى لإخراج أفضل ما لدى مشتركيه.

مساحة رديف على تويتر بعنوان السرد القصصي وأهميته في التسويق الشخصي.

ووجب هنا الإشارة لقصة المبدعة ولاء مع الصوت والتي تحدَثَتْ عنها أيضًا في مساحة الأمس. نتمنى لها مزيدًا من التفوق والتألق وأدعوك لقراءة قصتها الرائعة.

قائمة مقالات وتدوينات عن السرد القصصي/التسويقي

رحلة البطل

يعدّ كتاب البطل بألف وجه من تأليف الباحث في الميثولوجيا جوزيف كامبل مصدر كل القصص والأفلام الملهمة على مرّ التاريخ. فقد استخلص الباحث نموذجًا للقصة الإنسانية في البحث عن التغيير والهدف الحقيقي في حياة كل فرد، وفيما يلي عدد من المقالات التي تناولت نموذج رحلة البطل:

قالب بيكسار وآبل

تُعرف الشركات الكبرى مثل بيكسار بسيطرتها على السرد القصصي من خلال قصصها الملهمة التي يحفظها الجميع، وحتى العلامات التجارية الكبرى مثل نايكي وآبل استطاعوا تسخير السرد القصصي لصالح التسويق لمنتجاتهم وإليك عدد من المقالات الملهمة في السرد القصصي التسويقي وأمثلة تفيدك:

مقالات الأستاذ يونس بن عمارة

مقالات متفرقة حول السرد القصصي

وصلنا إلى نهاية التدوينة صديقي، لكن كل هذه المصادر هي مجرد معلومات نظرية ولن تفيدك إذا لم تطبقها وتستمر في كتابة القصص وسردها بكل الطرق.

ولقراءة قصة قصيرة، والاستفادة من نصائح في السرد القصصي ولو ليس بشكل منتظم

أعجبتك كتاباتي! أنتظر طلبك لخدماتي أو تواصلك من أجل أي استفسار من خلال:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حقوق الصورة البارزة: Photo by Freestocks on Pixels

6 رأي حول “أكثر من 10 مقالات عن السرد القصصي في مكان واحد

أضف تعليق